بهية الحريري تهنىء تلميذة “مدرسة البهاء” تيا القاضي على اختيارها لتمثيل لبنان في “منتدى الأونيسكو

بهية الحريري تهنىء تلميذة "مدرسة البهاء" تيا القاضي على اختيارها لتمثيل لبنان في "منتدى الأونيسكو

 

اختيرت التلميذة تيا علي القاضي من مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري ( الصف التاسع الأساسي ) لتمثيل لبنان في “المنتدى العالمي للطلاب ” الذي تنظمه الأونيسكو لشبكة المدارس المنتسبة اليها ASPnet) ) ويعقد في الفترة من 7 إلى 9 كانون الأول / ديسمبر 2021 تحت عنوان “المواطن العالمي من أجل التنمية المستدامة ” ويشارك فيه طلاب من مدارس منتسبة للأونيسكو من 40 بلدا حول العالم.

 وكانت منظمة اليونسكو قد اختارت التلميذة تيا القاضي لتشكيل مجموعة أساسية لوضع تصميم برنامج لهذا المنتدى من خلال ورشة عمل استشارية شاركت بها تيا عن بعد ، تمهيداً لمشاركتها في المنتدى العالمي .

وفي هذا السياق استقبلت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون الطالبة تيا بحضور مدير مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري الدكتور أسامة ارناؤوط حيث هنأتها على اختيارها لتمثيل لبنان في هذا المنتدى العالمي متمنية لها التوفيق، واستمعت منها الى انطباعها حول ورشة العمل الاستشارية التحضيرية التي شاركت فيها وما جرى خلاله من نقاشات وما عرضته من مواضيع فيه .

وعبرت تيا اثر اللقاء عن سعادتها بهذه المشاركة كونها تمثل بلدها لبنان ومدينتها صيدا ومدرستها وأشارت الى ان المنتدى يركز على دور التربية والشباب في رسم الخيارات العالمية التي تساهم اكثر في إرساء الاستقرار المجتمعي العالمي .وان من بين القضايا التي سيتناولها “حقوق الانسان والعدالة والمساواة بين الجنسين ودور الشباب في التغيير وسبل مواجهة مشكلة التلوث ” وان المنتدى يتيح المعلومات والمعارف حول كل هذه القضايا لتمكين الشباب الناشطين منها .

وحول ورشة العمل الاستشارية التمهيدية التي شاركت بها قالت تيا ان المشاركين توزعوا على مجموعات كل مجموعة تحكي بلغة المنطقة التي تمثلها، وانها كنت ضمن المجموعة الثالثة مع طالبة أخرى من طرابلس بالاضافة الى مشاركين من سوريا والجزائر وماليزيا .

وأشارت الى انها في مداخلتها خلال الورشة سلطت الضوء على العديد من المشكلات التي يواجهها لبنان  حالياً مثل الفقر وأزمة الكهرباء وغيرها من القضايا الحياتية والاجتماعية .

إشارة الى ان مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري عضو فاعل في شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو وهي تحرص دائماً على المشاركة في أنشطة الشبكة وذلك لتطوير مهارات وقدرات المتعلمين ولتكوين مواطن يتحلى بروح القيادة والإبداع وإبداء الرأي والمشاركة في القضايا الوطنية والعالمية.

وتربط شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو(ASPnet ) المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم حول هدف مشترك هو بناء دفاعات السلام في أذهان الأطفال والشباب. وتعمل المدارس الأعضاء التي يزيد عددها على 11500 مدرسة في 182 دولة على دعم التفاهم الدولي والسلام والحوار بين الثقافات والتنمية المستدامة والتعليم الجيد في الممارسة العملية.

بهية الحريري تهنىء تلميذة "مدرسة البهاء" تيا القاضي على اختيارها لتمثيل لبنان في "منتدى الأونيسكوبهية الحريري تهنىء تلميذة "مدرسة البهاء" تيا القاضي على اختيارها لتمثيل لبنان في "منتدى الأونيسكو

 

 

بهية الحريري تهنىء تلميذة "مدرسة البهاء" تيا القاضي على اختيارها لتمثيل لبنان في "منتدى الأونيسكو
قد يعجبك ايضا