فوائد الإفطار على التمر بعد الصيام

فوائد الإفطار على التمر بعد الصيام

 

إن التمر يمد جسمك بدفقة من الطاقة، في صورة سكريات الفركتوز والغلوكوز، وهو ما يحتاجه الجسم بعد الصيام.
يحتوي التمر على الألياف الغذائية، وهي تحفز حركة الأمعاء، وتساعد في الوقاية من الإمساك، وهي مشكلة قد يعانيها البعض خلال شهر رمضان. الإفطار على تمر يكسر حدة جوع الصائم، وهذا يساعده على عدم تناول كمية كبيرة من الطعام على وجبة الإفطار.  والآن ننتقل إلى الفوائد التي يحصل عليها الجسم عند تناول التمر يوميا:
١- تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب
يوفر التمر الألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تخفض الكوليسترول الضار في الدم «البروتين الدهني منخفض الكثافة» (low-density lipoprotein)، وذلك وفقا لموقع «إيت ذيس نات ذات» (Eat This, Not That). ترتبط الألياف القابلة للذوبان بالكوليسترول الضار، وهذا بدوره يساعد في منع تراكم رواسب الكوليسترول الدهنية على جدران الشرايين (المعروف باسم تصلب الشرايين)، ويساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
٢- الحصول على مضادات الأكسدة
يوفر التمر العديد من مضادات الأكسدة، التي لها عدد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل ألزهايمر والضمور البقعي وبعض أنواع السرطان. ويحتوي التمر على مضادات الأكسدة القوية بما في ذلك «الكاروتينات» (carotenoids) و»البوليفينول» (polyphenols) و»الأنثوسيانين» (anthocyanins). وقد ارتبط تناول نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة بتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.
٣- توفير مغذيات مهمة
تناول ٤ تمرات (حوالي ١٠٠ غرام) يوفر ٢٧ بالمئة من الكمية اليومية الموصى بها من الألياف و٢٠ بالمئة من الكمية اليومية الموصى بها من البوتاسيوم.
٤- الوقاية من الإمساك
يحتوي التمر على الألياف الغذائية، والتي تفيد صحة الجهاز الهضمي عن طريق منع الإمساك، وتعزيز حركات الأمعاء المنتظمة من خلال المساهمة في تكوين البراز. في إحدى الدراسات، شهد ٢١ شخصا تناولوا ٧ تمرات يوميا لمدة ٢١ يوما تحسنا في تكرار البراز، وكان لديهم زيادة كبيرة في حركات الأمعاء مقارنة بوقت عدم تناول التمر.
(وكالات)فوائد الإفطار على التمر بعد الصيام

 

فوائد الإفطار على التمر بعد الصيام
قد يعجبك ايضا