المقهى الحواري الشبابي يعقد جلسة تحت عنوان “انتهاك حقوق الإنسان”

بدعوة من فريق شعلة ناشط الشبابي التابع لجمعية ناشط الثقافية الاجتماعية، عقد المقهى الحواري الشبابي لقاءً تحت عنوان ” انتهاك حقوق الإنسان”، وأدار اللقاء الخبير في حقوق الإنسان الأستاذ محمود زيدان وذلك بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات وشباب من الأحياء، وشباب فلسطينيين ولبنانيين.

استهل زيدان اللقاء بتعريف عام عن حقوق الإنسان، ثم تطرق إلى الفرق بين إعلان الاتفاقية والمعاهدة وعن الإعلان العالمي لحقوق الانسان ونشأته، كما تحدث عن اللائحة الكبيرة لانتهاكات حقوق الإنسان وأن هناك أعداداً لا تحصى من هذه الانتهاكات.

وأكد زيدان على الركائز التي تضم الوعي ورفض الانتهاكات والمواجهة من خلال الحوار وليس بالعنف من أجل المطالبة بالحقوق.

وكانت هناك مداخلات من قبل الشباب المشاركين في اللقاء تمحورت حول الحق في التعليم وعدم الاستسلام للواقع أو اليأس، وأن يكون دائماً هناك أمل من خلال العلم لأنه السلاح الوحيد بيد الشباب.

وتطرق المشاركون إلى دور الشباب في رفض الواقع المفروض عليهم وعدم قبولهم للظلم، وخاصة أن الشعب الفلسطيني يعاني من الأزمة الاقتصادية أسوة باللبنانيين وهذا ما يدفع الشباب الفلسطيني إلى الانشغال بتأمين لقمة العيش بدلا من التركيز على قضيته .

واتفق المشاركون في اللقاء على الابتعاد عن التفكير السلبي وأن يكون هناك تفاؤل وتفكير إيجابي تجاه أي موضوع، ويجب أن تنطلق المبادرات الجماعية بشكل أكبر، وأن التغيّرات تبدأ من الفرد إلى الأسرة ثم إلى المجتمع، والاهتمام بالمدرسة لأنها تلعب دوراً كبيراً في التثقيف والوعي، وخاصة أن الفرد والعائلة والمدرسة والمجتمع يكملون بعضهم بعض في بناء الأجيال.

وفي الختام شكر الأستاذ محمود زيدان فريق شعلة ناشط الشبابي على جلسات الحوار المهمة بالنسبة للشباب التي تمنحهم الفرصة للحوار.

المقهى الحواري الشبابي يعقد جلسة تحت عنوان "انتهاك حقوق الإنسان" المقهى الحواري الشبابي يعقد جلسة تحت عنوان "انتهاك حقوق الإنسان" المقهى الحواري الشبابي يعقد جلسة تحت عنوان "انتهاك حقوق الإنسان" المقهى الحواري الشبابي يعقد جلسة تحت عنوان "انتهاك حقوق الإنسان" المقهى الحواري الشبابي يعقد جلسة تحت عنوان "انتهاك حقوق الإنسان" المقهى الحواري الشبابي يعقد جلسة تحت عنوان "انتهاك حقوق الإنسان"

 

المقهى الحواري الشبابي يعقد جلسة تحت عنوان "انتهاك حقوق الإنسان"
قد يعجبك ايضا