أسرار فنغ شوي: الألوان والأثاث والنباتات والتلفاز

أسرار فنغ شوي: الألوان والأثاث والنباتات والتلفاز

 

تزيين غرفة الجلوس هو عمل فني حرفياً. أنت تريد الجمع بين الأثاث والألوان وتركيبات الإضاءة والقطع الفنية في تناغم تام وتوازن ينعكس على الخارج.

 

اليوم ، سنراجع بعض مبادئ فنغ شوي التي يمكن تطبيقها عند تزيين غرفة الجلوس.

من الناحية النفسية ، تمثل غرفة الجلوس الطريقة التي ينظر بها العالم الخارجي إلينا ، إنها المساحة التي يمكننا فيها إبراز مكانتنا في المجتمع وحيث يمكننا تعزيز قدرتنا على تحقيق الرخاء والرفاهية.

إذا أمضيت ساعات قليلة من وقت فراغك في هذه الغرفة ، فمن الواضح أن فنغ شوي في هذه المساحة له تأثير قوي على الانسجام والازدهار ونجاح جميع أفراد الأسرة.

لذلك ، وفقًا لفنغ شوي ، هذه هي أنسب غرفة يتم تنشيطها بنشاط في جميع القطاعات التسعة: الحب والشهرة والازدهار والصحة والأسرة والأطفال والمساعدين والوظيفة والتعليم.

نصائح فنغ شوي للألوان كما هو الحال في أي غرفة أخرى في المنزل ، تعد الألوان أحد مبادئ فنغ شوي التي يمكن أن تؤثر على توازن الطاقة.

  • يجب تجنب الألوان القوية مثل الأحمر أو الأسود ، خاصة بنسب كبيرة.
  • اختر ألوان الباستيل أو الظلال الرقيقة للأصفر أو الأخضر أو حتى الأبيض البسيط.
  • تجنب اللون الأزرق على الجدران الشمالية – سيخلق انطباعًا بوجود مساحة باردة وغير ودية.

 

الأثاث

يجب أن يضمن وضع الأثاث سهولة الوصول إلى الغرفة ، وعدم إعاقتها. لا ينصح بحشو الكثير من الأثاث. يجب ترك مساحة جيدة التهوية. ويجب وضع الأريكة والكراسي بهذا الشكل بحيث لا نكون في مواجهة باب المدخل مباشرة. أيضًا ، لا يُنصح بالجلوس خلف النافذة وبجوار الباب الرئيسي مباشرةً ، بل يُنصح بوضع الأريكة أمام الجدار. إذا كان لدينا أريكتان متقابلتان وجها لوجه ، فيمكن للضيوف الذين لا يعرفون بعضهم البعض جيدا أن يمروا بحالة صراع. لذلك ، إما أن ننقل الأرائك في وضع محايد أو نضع طاولة بينها.

الإضاءة.

من وجهة نظر فنغ شوي، تؤثر الحزم المرئية في أي مكان داخل المنزل على التدفق السلس للطاقة الحيوية. أفضل حل هو تعليق سلكين من الخيزران أو تغطيتهما بسقف مزيف. بمرور الوقت ، يمكن أن يشعر الأشخاص الذين يجلسون تحتها مباشرة بالمشقة ، سواء على المستوى البدني أو في الحياة الأسرية.

مستلزمات التنظيف.

لا ينصح بترك مستلزمات التنظيف في غرفة المعيشة. إنها ترمز إلى ضياع الدخل والصحة والازدهار.

التليفزيون.

يتمتع التلفزيون بالقدرة على تضخيم الطاقات من غرفة المعيشة ، ولهذا السبب يجب وضعه فقط في الأماكن ذات الطاقة الإيجابية ، والتي يمكن تحديدها من خلال قياسات دقيقة. وبهذه الطريقة نتجنب سوء الحظ والصداع وأمراض العيون. حيث نضع التلفزيون يجعلنا نركز في اتجاه معين عندما نشاهد الأفلام أو الأخبار أو المسلسلات التلفزيونية أو الترفيه. لهذا السبب ، يجب أن نختار اتجاهًا ذا طاقة موجبة ، والتي يمكن تحديدها من خلال حساب رقم KUA الشخصي والقياسات الدقيقة.

قواعد وضع المرايا.

غرفة المعيشة عبارة عن مساحة حيث يمكننا وضع المرايا دون الكثير من المتاعب. أفضل وضع للمرآة هو وجهًا لوجه مع نافذة ، ولكن فقط عندما تكون الصورة من الخارج عبارة عن منظر طبيعي جميل. بهذه الطريقة ، سنجلب جمال الطبيعة إلى منزلنا. وغني عن القول إننا لن نضع مرآة أمام النافذة إذا كانت المناظر الطبيعية من الخارج مزعجة ، تنبعث منها طاقة سلبية (موقع بناء ، ساحة غير منظمة أو متسخة ، إلخ). أهم جانب هو أن تعكس المرآة أشياء جميلة: لوحة ، أو نبات داخلي ، أو صور عائلية ، كما ذكرنا أعلاه. لا يقل أهمية عن المرايا المستخدمة في ديكور المنزل أن يتم تنظيفها وغسلها بشكل متكرر. وفقًا لقواعد فنغ شوي ، تطلق المرآة النظيفة طاقة إيجابية ، بينما تقوم المرآة المتسخة بشحن المنزل بالطاقة السلبية. أيضًا ، لا تحتفظ بالمرايا المكسورة أو المتشققة أو المكسورة ، لأنها تجذب الطاقة السلبية وتطلقها.

النباتات في غرفة المعيشة.  

بشكل عام ، يمكن وضع جميع النباتات المحظوظة ، مثل الزهور ، في غرفة المعيشة ، ولكن يوصى بترتيبها حسب حجمها. لتجنب الانطباع بالضغط ، لا تضع نبتة تلامس السقف في زاوية الغرفة. عندما تختار نباتات صغيرة ، يجب أن تأخذ في الاعتبار حجم الطاولة والتأثير المرئي.

النباتات المفيدة وفقًا لفنغ شوي:

نباتات اليشم ، الخيزران ، نبات السعادة ، الصنوبر ، التنوب ، شجرة البرتقال ، شجرة الخوخ ، شجرة التفاح ، شجرة الليمون. زهور الحظ ، وفقًا لفنغ شوي: Paeonia Peregrina ، و Chrysanthemum ، و Spathiphyllum ، و Japanese Rose ، و Narcissus ، و Lilac ، و Magnolia ، و Lotus ، و Orchid.

النباتات والزهور التي يجب تجنبها في فنغ شوي. 

تعتبر النباتات والزهور ذات الأوراق الحادة التي تلسع عند لمسها لتوليد الحظ. المساحة الوحيدة التي يمكن وضع هذا النوع من الزهور فيها هي بجوار التلفزيون أو الكمبيوتر ، لامتصاص الطاقة المغناطيسية المنبعثة منها.

يمكن أيضًا وضعها في الخارج ، بجوار باب الدخول الرئيسي ، ولها دور لحماية المنزل. ومع ذلك ، يوصى داخل المنزل بتجنب: الصبار أو الورود أو أي نباتات أو أزهار شائكة أخرى ، مثل أشجار البونساي.

من المفترض أن تنبعث من أشجار البونساي طاقة تشي سلبية لأن طريقة الحصول عليها ترمز إلى نمو وتطور متقطع. يمكن أن يؤثر فنغ شوي الناتج عن طاقاتهم على كل من تطوير وتوسيع عملك ، وعملية نمو الأطفال أو تطورهم ، ولكن أيضًا على تطورك الشخصي كفرد.

 

أسرار فنغ شوي: الألوان والأثاث والنباتات والتلفاز
قد يعجبك ايضا