فلسطيني متحدّر من بيت لحم رئيسا للسلفادور

فلسطيني متحدّر من بيت لحم رئيسا للسلفادور

 

أسفرت الانتخابات الرئاسية في السلفادور عن فوز كاسح ومن الجولة الأولى لرجل الأعمال الفلسطيني الأصل والمتحدر من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية نجيب أبو كيلة قطان.

وقال أبو كيلة (37 عاماً) مخاطباً أنصاره: «الآن يمكننا الإعلان بثقة أننا فزنا بمنصب الرئاسة في الجولة الأولى. شكراً لجميع من أدلوا بأصواتهم».

وأقر كل من رجل الأعمال الثري المرشح كارلوس كاييخا المنتمي إلى «التحالف الجمهوري الوطني» ومرشح الحزب اليساري الحاكم «جبهة فارابوندو مارتي للتحرير الوطني» وزير الخارجية السابق هوغو مارتينيز، بفوز أبو كيلة الذي ترشح تحت راية الحزب المحافظ «التحالف الكبير من أجل الوحدة».

وقال رئيس اللجنة الانتخابية خوليو أوليفو إن «نجيب أبو كيلة رئيس بلدية سان سلفادور السابق حصل على 54 في المائة من الأصوات بعد إحصاء الأصوات في 88 في المائة من مراكز الاقتراع».

وتعهد أبو كيلة، الذي سيكون سادس رئيس للبلاد منذ انتهاء الحرب الأهلية في 1992 والتي استمرت 12 عاماً، خلال حملته الانتخابية بزيادة الاستثمار في التعليم ومحاربة الفساد، إلا أن مهمته الرئيسية ستكون تطبيق برامج جديدة لتعزيز الأمن. وسيتعين عليه تشكيل تحالف مع الحزب اليميني الذي يحظى بالغالبية في البرلمان.

«الشرق الأوسط أونلاين»

 

قد يعجبك ايضا