بري: الحكومة في غضون أسبوع والاستمرار في التأخر جريمة وطنية


بري: الحكومة في غضون أسبوع والاستمرار في التأخر جريمة وطنية

جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام النواب، في لقاء الأربعاء النيابي، القول أنّ هناك نفساً وزخماً جديدين لتشكيل الحكومة في غضون أسبوع او اقل كما سمع من الرئيس الحريري، مشدداً على أنّ “الأجواء إيجابية وجيدة، ولكن إذا ما إستمرينا بالتاخر في تأليف الحكومة نكون بدأنا بإرتكاب جريمة وطنية”.

وفي الشأن المالي، ركز بري خلال اللقاء بالحديث عن الأوضاع الإقتصادية والمالية، مؤكداً أنّ “ما ورد في تقرير موديز عن تصنيف لبنان يتطلب من الجميع ان نخرج من التجاذبات والإنقسامات وننصرف الى مواجهة كل التحديات، مشيراً الى انه بوجود الحكومة يمكن إتخاذ الإجراءات المناسبة والإجابة على كل الأسئلة المتعلقة”.

وأكدّ بري أنّه في حال لم تتشكل الحكومة الجديدة فإنّه سيطالب بعقد جلسة للحكومة من أجل تحويل الموزانة للمجلس النيابي، مشيراً الى انه سيدعو ايضاً الى جلسات تشريعية متتالية.

وكان عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب علي بزي أشار في دردشة مع الإعلاميين بعد اللقاء، إلى أنّ الرئيس نبيه بري يرى ضرورة التعالي عن “الثرثرات والإنقسامات
وضرورة تشكيل الحكومة إثر تقرير “موديز”، مشدداً أنّه لم يتم التطرق بشكل مباشر مع بري الى مسألة توزيع الحقائب، ومؤكداً أنّ بري “شدد على ضرورة تمثيل اللقاء التشاوري إمّا بأحد النواب الستة أو إسم من الثلاثة التي قدموها”.

قد يعجبك ايضا