• مطبخ
  • مقهى
  • رياضة
  • منوعات
  • أنشطة
  • مجتمع
  •  فـن 
  • أخبار
  • Loading...
     
         الرئيسية       عن صيدا اليوم      ارسل خبر       اتصل بنا      للإعلان      

    wadi-achmoun-restaurant

    160×137




    160×230

    160×347



    مؤتمر صحفي لـ أكاديمية صيدا للفنون القتالية للاعلان عن بطولة “saida fight night 2″ الدولية في الـ”تاي بوكسينغ والـ” كيوكشنكاي”



     

    أكاديمية صيدا للفنون القتالية Team Ghorabi” اعلنت في مؤتمر صحفي عن بطولة saida fight night 2” الدولية في الـ “تاي بوكسينغ والـ كيوكشنكاي” المقررة في 19 آب الجاري في La Salle بمشاركة 34 لاعباُ من بلدان اجنبية وعربية ولبنان بينهم حاملو القاب عالمية وقارية

     

    تشهد عاصمة الجنوب صيدا في التاسع عشر من آب الجاري حدثا رياضياً هو الأول من نوعه يتلاقى فيه 34 لاعبا من بينهم ابطال عالميون من عدة دول اجنبية وعربية ومن لبنان في 17 مباراة في لعبتي ” الكاراتيه كيوكشنكاي ” والتاي بوكسينغ “.

    الحدث يتمثل في بطولة “saida fight night” الثانية والتي تنظمها “أكاديمية صيدا للفنون القتالية”Team Ghorabi” في ١٩ آب القادم في la salle – الرميلة الساعة السابعة مساء (تفتح البواب الساعة السادسة) وذلك بالتعاون مع الاتحاد اللبناني للتاي بوكسينغ والاتحاد اللبناني للكيوكشنكاي كاراتيه.

    الاعلان عن هذا الحدث جاء خلال مؤتمر صحفي عقده منظموه في بلدية صيدا وشارك فيه رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ورئيس الاتحاد اللبناني للتاي بوكسينغ سامي قبلاوي ممثلاً بنائب رئيس الاتحاد قاسم النونو وامين عام الاتحاد اللبناني للكيوكشنكاي علي فواز والسيد هشام ناهض ورئيس الأكاديمية ومنظم البطولة البطل محمد الغربي، وحضره ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري وممثل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري مستشاره للشؤون الصيداوية رمزي مرجان، ممثل السيد معروف مصطى سعد الدكتور جمال مكاري، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب المهندس عمر دندشلي، رئيس الشبكة الرياضية في بلدية صيدا حسن الشماس واعضاء المجلس البلدي “عرب كلش وعلي دالي بلطة ونزار الحلاق وكامل كزبر” ورؤساء وممثلو الأندية الرياضية المشاركة وجمع من الأبطال المشاركين ومن الرياضيين والاعلاميين. وكان في استقبالهم رئيس الأكاديمية البطل محمد الغربي والأعضاء “بلال وجمال الغربي واحمد الصفدي وهيثم درزي واحمد السن” ومدربو الأكاديمية “خالد عفارة، محمود رضوان وابراهيم فياض”.

    السعودي

    بعد النشيد الوطني اللبناني وترحيب من بلال النقوزي ، تحدث رئيس البلدية المهندس السعودي فاعتبر ان هذا الحشد وهذا الاهتمام هو بشرى خير . وقال: يحضرني عندما اتحدث عن محمد الغربي البطل العالمي محمد علي كلاي الذي كان ما يكاد يبدأ المباراة حتى ينهيها بالضربة القاضية ، الأمر نفسه اليوم بالنسبة لمحمد الغربي، ان صيدا سعيدة اليوم بهذه الكوكبة من الرياضيين والأبطال الذين ينطلقون من مدينة صيدا .. ونحن لأول مرة في مدينة صيدا نشهد بطولة عالمية من هذا النوع ، ولا انسى زميلنا حسن الشماس الذي اعطى قيمة كبيرة للرياضة في المدينة من خلال البلدية ونقول له الى الأمام ونحن معك” .

    النونو

    وتحدث نائب رئيس الاتحاد اللبناني للتاي بوكسينغ سامي قبلاوي قاسم النونو ناقلا تحيات رئيس الاتحاد سامي قبلاوي واعتذاره عن الحضور ابداعي السفر ، وقال: ان وجودنا هنا اليوم لنشجع البطل محمد الغربي وانا اسميه البطل الخلوق لأنه اول انسان عرفته يحترم الجميع الكبير والصغير ، والرياضة عنده من مثال الأخلاق ، وان شاء الله نتمنى التوفيق للجميع .

    فواز

    والقى امين عام الاتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي علي فواز كلة توجه فيها بداية بالتعازي الى الأسرة الرياضية في لبنان برحيل البطل الأولمبي اللبناني حسن بشارة معتبرا ان  لبنان خسرمدماكاً كبيرا من مداميك الرياضة اللبنانية وصاحب الميدالية العربية الوحيدة في اولمبياد موسكو عام 1980 . وقال: فيما يخص بطولة صيدا ، هي حدث هو الأكبر على صعيد الفنون القتالية بتاريخ مدينة صيدا بل هو من الأكبر في لبنان ، حدث يضم ابطالا دوليين وعالميين بمختلف الأرقام . اما لماذا “رياضتي التاي بوكسنيغ والكيوكشنكاي”فلأن وبكل بساطة – واقولها من موقعي في الاعلام الرياضي والادارة الرياضية وفي وزارة الشباب والرياضة- انهما الإتحادان الأكبر في الفنون القتالية في لبنان، واللذان يضمان أكبر عدد من اللاعبين والأبطال والنتائج اللبنانية بالخارج. في رياضة الكيوكشنكاي لم يسبق ان انطلق من لبنان احد لعب في بطولة عالمية وخسر مباراة وعادبميدالية ، هناك لاعبون في بعض الفنون القتالية يذهبون الى الخارج يكون في وزنه 3 لاعبين يخسر اول مباراة ويعود معه ميدالية برونزية !.، هذا المستوى من الكذب والتكاذب في الكيوكشنكاي والتاي بوكسينغ ليس موجوداعندنا . الميدالية في هاتين الرياضتين ليست سهلة ولا هينة ابدا . وانا اقول ان هذه فرصة لنظهر مستوى اللاعبين اللبنانيين وقدراتهم وفرصة لنلعب في رياضتين معترف بهما اولمبيا ودوليا وليس فيهما اي خروج عن الروح الرياضية وعن الانسانيةواحكي باسمي واسم السيد سامي قبلاوي وهو اخ وصديق وهناك تنسيق بيننا . لأن هناك العاب فيها خروج او عنف زائد بينما الآن البطولة التي سنراها ستكون ضمن الضوابط والقانون ولن يكون فيها دم ولا خطر على حياة اللاعبين ابدا لأن هناك قانون دولي سيحكم المباريات وهذا شيء يميزنا عن غيرنا .

    واضاف: اما ان يلعب ابطال صيدا مع ابطال دوليين فاقول انها ليست اول مرة يلعبون مع ابطال عالميين ، لدينا صولات وجولات لأبطال صيدا مع الأبطال الدوليين .. وبعضهم اراهم هنا ولا احكي فقط عن محمد الغربي ، اخي وصديق هادي حمود واحد من افضل الحكام في العالم ، وكوكبة الأبطال الذين اعرفهم من صيدا الموجودون حوله احدهم غلب بطل بولندا في بطولة العالم في بولندا التي تعتبر دولة تصنيفها رقم واحد او اثنين في العالم ..لدينا محمد الغربي لعب مع بطل العالم في اليابان في مباراة من المباريات كنا مذهولين جميعا للمستوى الذي لعب فيه محمد الغربي في هذه البطولة وللمستوى الذي قدمه . في البطولة العربية محمد بالنسبة لي اخي الصغير ، كان عمره 17 سنة حقق مركزا اول بالدم وبالعرق والجهد في تونس وكانت اول ميدالية ذهبية رسمية للبنان نحرزها في رياضتنا . المباريات ستكون قوية جدا والأبطال الآتين على مستوى عال وسترون مستوى متقدما واصلا صيدا في بطولة لبنان دائما تنافس ولها كوتا دائمة في الرياضة ، وفي منتخب لبنان ايضا لها كوتا كبيرة ..

    وتوجه فواز بتحية خاصة الى رئيس البلدية فقال: لو قدر للبنان ان يكون له بلدية واحدة لكنت اقول لا يليق هذا المركز الا بالأستاذ محمد السعودي . هذا الانسان على المستوى الرياضي والانساني اثبت انه يحب مدينته ووطنه ويقدم للوطن ويقدم للرياضة ونحن نشكره على كل عطاءاته ونقدر كل الجهود التي يبذلها واجمل ما فيه تواضعه وتواصله مع الناس . منوها ايضا بدعم السيد هشام ناهض للرياضة وحرصه على تقديم شيء لبلده من خلال الرياضة .

    ناهض

    وتحدث الداعم الأول للبطل الغربي وناديه السيد هشام ناهض فقال: استعير كلمة بشرى خير من  المهندس محمد السعودي واقول اكيد بشرى خير طالما انكم يا استاذ محمد على راس القيمين مهتم بالشباب والرياضة وانا اشكرك نيابة عن شباب صيدا على كل ما تقوم به وابقاك الله بهذه المهمة واتمنى التوفيق للشباب .

    الغربي

    بعد ذلك القى منظم البطولة البطل محمد الغربي كلمة تزجه فيها بداية بالتحية للإعلاميين ورحب باللاعبين وبالمدربين من كل لبنان وقال: شرف كبير ان اجلس اليوم على نفس الطاولة مع الرئيس المهندس محمد السعودي ، لم اعهد واعرف بلدية لصيدا تهتم بالرياضة والرياضيين الا في زمن الرئيس محمد السعودي واسمحوا لي هنا ان احيي من كان الأساس وعمل على الأرض وقام بعمل جبار واشكره امام الجميع الحاج حسن الشماس المحب لأهل بلده وللعمل الرياضي . وهذا دليل نجاح البلدية ونجاح من يستلم الملف الرياضي فيها . وارحب باخي الكبير هشام ناهض والذي له الفضل بعد الله تعالى في نجاحي في هذا المجال لأنه آمن بي من 4 سنوات ودعمني وكان واثقا من نجاحي وارسلني الى معسكرات تدريب ، وكان معي في اوقات تعثري وخسارتي كما في اوقات فوزي واحرازي للبطولات .. ويشرفني في هذه البطولة وفي أكاديميتي للفنون القتالية ان  ادرب لعبتين من اهم الألعاب على مستوى لبنان والعالم العربي والعالم “الكيوكشنكاي” كما اعتبرها عراب اللعبة ومجددها في لبنان الأستاذ علي فواز الذي احدث نقلة نوعية في هذه الرياضة وسعى لينشىء اتحاد لها ليحمينا كلاعبين في هذه اللعبة في لبنان فيشرفني ان يكون في بطولتي هذه اللعبة وانا ابن هذه اللعبة وابن النادي المعني صيدا والحاج يوسف ارقدان .ويشرفنا حضور الأستاذ قاسم ممثلا الغران ماستر سامي قبلاوي رئيس اتحاد التاي بوكسينغ وهذه اللعبة لعبتها وادربها وأهم باطال لدينا في النادي سيلعبون مباريات ضد اجانب هذه اللعبة فشرف كبير لنا وللبطولة ان يكون فيها لعبتان من اهم الألعاب على مستوى لبنان والعرب والعالم .

    كما جرى تكريم ممثلي الفاعليات المشاركة و رُعاة هذا الحدث وهم رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ، السيد هشام ناهض ، رئيس اتحاد الكيوكشنكاي الأستاذ علي فواز ، رئيس اتحاد التاي بوكسينغ الأستاذ سامي قبلاوي ممثلا بالسيد قاسم النونو ، ممثل الرئيس فؤاد السنيورة بطارق بعاصيري ، ممثل ثانوية القلعة والسيد معروف مصطفى سعد الدكتور جمال مكاري ، ممثل السيد احمد الحريري رمزي مرجان ، صاحب مطعم ذوات مصطفى ادلبي ، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب عمر دندشلي ، صاحب ورئيس مجلس ادارة شركة “ستانش ماشيناري”السيد وسام حجازي، رئيس الشبكة الرياضية في بلدية صيدا الحاج حسن الشماس . كما قدم ممثل منتخب فلسطين طه شريدي درعاً للبطل محمد الغربي .

    الأبطال المشاركون والمباريات

    ثم جرى الإعلان عن الأبطال المشاركين في البطولة وعددهم 34 مشاركا من دول” اليابان ، روسيا والمانيا وجورجيا واليونان والكويت والعراق وفلسطين ولبنان ” ومن لبنان من اندية ” شباب صيدا ، الايمان -صيدا ، الريف -النبطية ، يغمور الرياضي – طرابلس ، فيتونز  -جبيل ، نادي راش للفنون القتالية- بيروت ، نادي النهضة الفلسطيني .

    وستوزع المشاركون على 17 مباراة وفق ما يلي:

    * في الكاراتيه كيوكشنكاي ستكون المباريات على الشكل التالي:

    1. قاسم عيتاوي من لبنان × بلال فحص من لبنان
    2. طه شريدي من فلسطين × مصطفى الميسي من لبنان

    3.كمال الحلاق من لبنان × احمد جمال من العراق

    4.مصطفى سبع اعين من لبنان× طارق حمود  من الكويت

    5.اوس صباح من العراق × مالك زيباوي من لبنان

    6.ليث صباح من العراق × جاك روغمنث من المانيا

    1. محمد بغدادي من فلسطين× سالم الحربي من الكويت

    8.ضاري العنزي من الكويت ×يافيز بيوكال من المانيا

    1. على حزام البطولة : البطلة اللبنانية مريانا قمرة ×بطلة العالم اليابانية اينوري ناكاجيما
    2. على حزام البطولة: بطل العالم اليباني كنجي سوري × بطل ارووبا الروسي تمارهانوف مراد .

     

    *في التاي بوكسينغ :

    1.احمد بصراوي من لبنان × عبد العزيز المحمد من لبنان

    2.وسام عنتر من لبنان × طوني ابي يونس من لبنان

    3.عمر مطلق من فلسطين× فوزي بلطجي من لبنان

    4.حسن زينو من لبنان × جورج فازيليو من قبرص

    5.علي شقير من لبنان × اندرونيكو سيفريبيدو من قبرص

    6.على اللقب : احمد القاضي من لبنان × ليفانيز ريفازفيلي جورجيا

    7.على الحزام : محمد حمادة لبنان× كريستوس كريستيس روسيا.

    وسيقود المباريات حكام من اليابان والمانيا وروسيا ولبنان ومن الكويت .

    واعقب المؤتمر الصحفي عشاء تكريمي على شرف الرياضيين والاعلاميين في مطعم ذوات في صيدا.


     

     

  •  آخر تغريدة لـ "كريستين حبيب"... قبل المغادرة
  •  آذار الغدار والعاصفة على الأبواب
  •  آرسنال لنسيان الخيبة
  •  آرسنال يسقط مانشستر ويشعل المنافسة؟
  •  آفة المخدّرات وحبوب الهلوسة ما زالت تغزو مدينة صيدا
  •  آلان عون من بنشعي: يجب طي صفحة الإنتخابات الرئاسية
  •  آمال انتحرت وتركت رسالة قاسية لأهلها: 'يا بابا شكرًا'
  •  آية حجازي تلتقي ترامب بعد 3 سنوات من السجن
  •  أب صلب إبنه .. لأنه قصّر في واجباته المدرسية.
  •  أبراج اليوم الجمعة 29-9-2017 حظك في الحب ...العمل
  • alqarya-sarafand-every-sunday-open-buffet

    saida country club

    180×137



    180×137

    تابعونا عل facebook

    180×137

    تابعونا على twitter


    180×347

    wotar

    صيدا لبنان

    180×700