• مطبخ
  • مقهى
  • رياضة
  • منوعات
  • أنشطة
  • مجتمع
  •  فـن 
  • أخبار
  • Loading...
     
         الرئيسية       عن صيدا اليوم      ارسل خبر       اتصل بنا      للإعلان      
    wadi-achmoun-restaurant
    gamloush 50%-sale

    160×137
    160×230
    160×347


    تسليم وتسلم في رئاسة النادي بين الصلح والمجذوب بمشاركة فاعليات من المدينة والجوار والأسرة الروتارية



     

    أقام “روتاري صيدا” حفل التسليم والتسلم في رئاسةالنادي بين الرئيسة السابقة دانية الصلح صفي الدين والجديدة المحامية مايا غسان المجذوب في استراحة صيدا السياحية بمشاركة فاعليات من المدينة والجوار، تقدمهم: النواب “بهية الحريري، علي عسيران، ميشال موسى ” ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري ، امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد، الدكتور عبد الرحمن البزري ، رئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود ، النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم والرئيس السابق لهيئة التفتيش القضائية القاضي اكرم بعاصيري وقاضي التحقيق في الجنوب رلى عثمان وقاضي الجزاء في الجنوب ماهر الزين ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود وجمع من الشخصيات والمدعوين ، وحضر عن الأسرة الروتارية : مساعد محافظ المنطقة الروتارية 2452 محمد شرف الدين والمحافظان السابقان ” انياس معوض وسليم نجار” والمحافظ القادم ميشال جزار ونواب ومساعدو المحافظين السابقين والحاليين وعدد من الرؤساء الحاليين والسابقين لأندية الروتاري  واعضاء الهيئتين الادارية والعامة لروتاري صيدا وناديي ” روتاراكت و” انتراكت ” صيدا .

    أيوب

    بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الروتاري كان ترحيب من عريفة الحفلرئيسة لجنة التنسيق والتواصل في روتاري صيدا الدكتورة غادة أيوب بوفاضل فقالت:تتوالى السنوات وتتقلب الأحوال بينما نادي روتاري صيدا ما زال على العهد فلم يكف منذ ستين عاما ونيف عن الاحتفال بتنصيب رئيس تموزي جديد له ليسهر على انجاح سنة روتارية جديدة . ولا عجب في ذلك فصيدا المدينة العريقة التي نحب هي مدينة الكرامة والتضحيات وهي كانت قبل ان يكون لبنان فقد حاكى نادينا روحها متخذاً الخدمة فوق الذات شعاراً ومبدءاً جوهرياً له . هذه المدينةالتاريخية هي التي تستضيفكم الليلة انتم القادمين من كافة المناطق اللبنانية لنؤكد معا الإستمرار في مسيرة الخدمة التي التزم بها نادينا وما زال والتي من اجلها ومن اجل الانماء والعطاء شكل مع فاعليات صيدا وجوارها ومكونات المجتمع المدني وحدة متماسكة ما جعل عائلتنا الروتارية تكبر وتزدهر لتكون اكثر فعالية في تحقيق الأهداف وخدمة المجتمع .لقد عمل هذا النادي العريق وصمد وحافظ على قيمه ومبادئه للنهوض بمدينة صيدا فكان خلاقاً وشغوفاً ونموذجاً في التضحيات من دون حدود وبلا مقابل يتلقف المبادرات ويعمل على انجاحها فهو الذي بادر لقرية ميلادية واسس لفكرة الماراثون عبر الروتاراكت واضاء على المشاريع الحيوية للمدينة بوساطة الانتراكت ., وها هو اليوم يتطلع الى اكمال المسيرة عبر احداث الفرق في خدمة الاخرين .

    الصلح

    ثم تحدثت الرئيسة السابقة للنادي دانية الصلح صفي الدين فقالت:هي سفينة الروتاري حيث يستعد كل من فيها لإستلام دفة القيادة، هنا في سفينة روتاري صيدا يتحلى الربان بتواضع البحارة ويتمتع البحارة بطموح الربان .. لذا فانني اتمنى لزميلتي العزيزة الأستاذة مايا غسان المجذوب رئاسة مثمرة وناجحة في رحلة روتارية موفقة وطموحة . اهلا وسهلا بكم في مدينتنا صيدا هذه المدينة الولاّدة .ضمن هذه التربة المباركة نبت وترعرع رجل الاستقلال القوي دولة الرئيس الشهيد رياض الصلح ومعه علم عظيم هو دولة الرئيس عادل عسيران ليجود رحم المدينة بالمزيد فيطل طبيب الشعب وطبيب الفقراء الراحل الدكتور نزيه البزري . وتطالعنا روزنامة المدينة التاريخية لتقرا الأجيال سيرة الشهيد المناضل معروف سعد ونجله الرمز الشهيد مصطفى سعد ، وينحني التاريخ ايضا اجلالا واكبارا لشهيد كبير من مدينتنا هو دولة الرئيس رفيق الحريري ولعلهم جميعا في جنان الخلد مع الشهداء والصديقين . هي صيدا البسمة والدمعة، الأمل والعمل حيث تنعقد السواعد لتحقيق الانجازات الكبيرة وذلك من خلال تفاهم وتناغم انساني راق ممن ائتمن على قضايا هذه المدينة العريقة واعني بذلك ثريا العطاء والبناء معالي السيدة بهية الحريري . وصاحب المواقف المشهود لها دولة الرئيس فؤاد السنيورة ورئيس بلديتنا المحبوب المهندس محمد السعودي .كما لا يفوتني في هذه المناسبة من ان اتقدمبالشكر والتقدير الحارين لكوكبة رائعة من زملائي الروتاريين الذين ساهموا بل قادوا السفينة لانجاح هذه السنة الروتارية ولن انسى وكيف لي ان انسى نقطة ضعفي صبايا وشباب الروتاراكت والانتراكت الذين سيتبوأون مركزا مهما لمدينتنا . اذا انها مسيرة المدينة نحو الأمام وهي تنادي الجميع من اجل ان تبقى شامخة كريمة وعزيزة . ونحن من الروتاري سنظل في طليعة من يبذل الجهد في صيدا وكل لبنان تحت شعار الروتاري الدولي الخدمة فوق الذات. وفي بداية النهاية ونهاية البداية احب ومن كل قلبي وعقلي ان اشكر من ساهم وخطط معي وتابع وحفز وصبر خلال هذه السنة الروتارية صديقي الصدوق وشريكي في الحياة “أبو يوسف” زوجي سامر صفي الدين واهلا وسهلا بكم والف مبروك لمايا..

    المجذوب

    وبعد عرض فيديويختصر انجازات السنة الروتارية 2016-2017، سلمت الرئيسة السابقة دانية الصلح صفي الدين راية رئاسة النادي للرئيسة الجديدة المحامية مايا غسانالمجذوب التي القت كلمة استعرضت فيها مبادى واهداف الروتاري ومسيرة روتاري صيدا فقالت: نادي روتاري صيدا جمعية لبنانية لا تتوخى الربح وهو ينتمي الى المؤسسة التطوعية الأولى في العالم التي تعمل منذ حوالي 112 سنة في مجال الخدمة العامة ضمن قيم الروتاري المحددة بالزمالة والاستقامة والتنوع الخدمة والقيادة .. هو واحد من اصل 35 الف ناد روتاري ينتشرون في معظم مدن ودول العالم يقدمون الخدمة فوق الذات ويعملون في ظل شعار سنوي روتاري متجدد يحمل هذه السنة عنوان “احداث فرق” .هو واحد من اصل 27 ناد روتاري ينتشرون في مدن ومناطق لبنان ويعملون ضمن اسس موحدة ويساهمون في تنفيذ مشاريع روتارية عالمية اساسية كمشروع القضاء على شلل الأطفال بما قد يعوض عن الشلل الموجود في معظم مؤسساتنا العامة، مشروع تنقية المياه في المدارس الرسمية بما قد يعوض عن اجواء التلوث البيئي والفساد المنتشر للأسف في مجتمعاتنا ومشاريع تنموية محلية عديدة تساهم وتدعم التعليم الأساسي في مواجهة الفقر وتدعم التنمية والوقاية من الأمراض وغيرها بما يعوض عن النقص في تقديمات الدولة على اكثر من مستوى وفي اكثر من مجال .

    واضافت: روتاري صيدا يضم 43 عضوا من اصل مليون و200 الف عضو في العالم يتمتعون بتصنيف مهني عال من مختلف الاختصاصات يكرسون طاقاتهم ومهنهم وعلاقات الزمالة التي تربطهم في سبيل تقديم الخدمة الانسانية وتعزيز النوايا الحسنة والمثل العليا في التعامل المهني وفي سبيل المساهمة في بناء ونشر ثقافة السلام بما يساهم في مواجهة هذا الزمن ، زمن التحديات المعيشية والأزمات الاقتصادية ، زمن الارهاب والعنف والتطرف . روتاري صيدا استطاع منذ تاسيسه عام 1954 ازالة الصورة الملتبسة غير الواقعية عن الروتاري. اكد حضوره على الخارطة الانمائية والمجتمعية لمدينة صيدا، وانجز الكثير من المشاريع والتقديمات الحيوية وهو يضم نخبة من المهنيين والاختصاصيين ورجال الأعمال .. نقصد بالنخبة الأشخاص القادرين على الالتزام بقضايا الانسان والمجتمع وعلى العطاء بمحبة وعلى اتخاذ القرارات المناسبة وعلى استثمار مهنهم ومهاراتهم في سبيل تمكين الآخرين وفي سبيل مجتمع اكثر أمناً واكثر استقراراً . روتاري صيدا يتواصل مع الأجيال الجديدة يتكامل معها ويستفيد من طاقاتها وافكارها الخلاقة وحماسها واندفاعها عبر مواكبة نادي روتاراكت صيدا شباب وصبايا من عمر 18 الى 30 سنة ممثلا هذه السنة برئيسته الموجودة معنا دانيا دادا، ونادي انتراكت صيدا من عمر 12 الى 18 سنة ممثلا هذه السنة برئيسه طارق بساط .

    وقالت: نادي روتاري صيدا وعلى غرار كافة النوادي الروتارية في العالم يحتفل في شهر تموز من كل سنة باستقبال رئيس وهيئة ادارية جديدة في مشهد ديمقراطي مميز وفي تأكيد على اهمية تداول السلطة واستمرارية الحكم وبعيدا عن اي هواجس لها علاقة لا بالفراغ ولا بالتعطيل – التعابير التي تعودنا عليها في لبنان – واكيد بعيدا عن اية محاصصة فئوية او مذهبية .. لكل هذه الأسباب واكثر اقول شكرا للثقة التي منحني اياها زميلاتي وزملائي في نادي روتاري صيدا وهذا الشكر موصول بشعور بمسؤولية كبيرة لتكليفي بتولي رئاسة هذا النادي العريق .. نعم للعمل مع مساعد المحافظ الأستاذ محمد شرف الدين ، مع الهيئتين الادارية والعامة ومع ناديي روتاراكت وانتراكت وكل النوادي الروتارية اينما كان لتقديم سنة خدمة اضافية جديدة . ونعم موصولة بالتقدير الكبير للرئيسة دانية الصلح صفي الدين لتسجيلها سنة روتارية ناجحة ومميزة تشكل حافزا للايجابية والاستمرارية والتطور، ويا رب لتشبيك منتج مع المجتمع المدني والأهلي الناشط والحيوي لمدينة صيدا ، وتعاون بناء مع بلديتها النشيطة ومع مؤسساتها العامة والخاصة ويا رب لدعم فاعلياتها واصحاب المبادرات الخيرة والطيبة والدعاء موصول بالإيمان ، ايماني الدائم والمستمر بعائلتي اهلي واصحابي واحبابي.والدعاء موصول بايماني الدائم والمتجدد بصيدا مدينتي العظيمة مدينة الصمود والانفتاح والعيش المشترك والتعددية . ستبقى كما اردناها متالقة باهلها وابنائها مركز لقاء وحوار واستثمار ومحبة وخير وسلام . والى لقاء قريب في مشاريع روتارية تحدث الفرق الحقيقي المطلوب .

    شرف الدين

    بعد ذلك تحدث مساعد المحافظ للمنطقة الروتارية 2452 محمد شرف الدين فقال: بداية انوه بكلمة الرئيسة السابقة دانية الصلح واستذكارها خالدين من صيدا ومن كل لبنان كما انوه بكلمة الرئيسة الحالية مايا مجذوب لشرح الروتاري مبادئه وغاياته .,اما بعد ، يسعدني ويشرفني ان اقف على منبركم في هذه الأمسية الرائعة ممثلا محافظ المنطقة 2452 العزيزة كريستينا ونائب المحافظ احمد حسيني اللذين حملاني تحياتهما وتمنياتهما لكم ولنحتفل معا لمراسم تسليم وتسلم رئاسة روتاري صيدا بين الرئيسة السابقة الصديقة دانية الصلح والجديدة الصديقة مايا غسان المجذوب لعام 2017-2018 . ان هذا النادي العريق الذي يعمل بكل جد ونشاط مما يزيد عن نصف قرن والذي ضم في عضويته منذ تأسيسه خيرة من وجوه صيدا والمنطقة ويعتبر جزءا لا يتجزأ من تاريخ صيدا وتراث هذه المدينة الغالية . ومما يزيد سعادتي انني ساتابع مهام مساعد المحافظ لهذا العام مع هذا النادي الذي اكن له الكثير من الود والتقدير منوها بالتعاون الدائم بينه وبين نادي روتاري بيروت سنتر الذي انتمي اليه .وكذلك تربطني علاقات جيدة مع العديد من اعضاء هذا النادي واخص بالذكر الصديق العزيز عبد المولى الصلح الذي تعاونت معه منذ نيف وثلاثين عاما في نشاطات ومشاريع اطارها العام الخدمة فوق الذات تماما كما في الروتاري . ان قلعة صيدا وشوارع المدينة ومدارسها ومؤسساتها التي تم تجهيزها بادوات تنقية مياه الشرب وكذلك في العديد من المشاريع في صيدا وغيرها بالتعاون مع سائر الأندية كلها تشهد على بصمات جلية وواضحة لهذا النادي . ولا بد لي من ان انوه بنشاطات هذا النادي ونشاط الرئيسة السابقة طوال العام الماضي وكنت شاهدا على ما حاز عليه من شهادات تقدير في مؤتمر دبي الأخير . كما واني انوه بالكوتا النسائية المؤمنة في نادي صيدا بدون منة من احد خلافاً للنادي الذي انتمي اليه .. وفي الختام اجدد سعادتي وتمنياتي وامد يدي بالتعاون للرئيسة الجديدة واعضاء النادي لكي نتمكن هذا العام من ان ننجز الكثير معا . متمنيا لكم كل التوفيق لنتمكن من احداث تغيير .

    بعد ذلك قامت نائب المحافظ السابق للمنطقة الروتارية 2452 ريما القاضي ومساعد المحافظ المنطقة الروتارية هشام الأسعد عراب العضو الجديد محمد كالو بتقليده شارة العضوية ، كما قام مساعد المحافظ السابق للمنطقة الروتارية جو كنعان وعضو الهيئة الادارية لروتاري صيدا سليم بعاصيري عراب العضو الجديد الدكتور مالك بعاصيري بتقليده شارة العضوية .

    ووتقديرا لعطاءاتها وانجازاتها للسنة الروتارية 2016-2017 منح المحافظ السابق للمنطقة الروتارية انياس معوض الرئيسة السابقة لروتاري صيدا دانية الصلح صفي الدين وسام “بول هاريس” وهو اعلى وسام يمنح من قبل الروتاري .

    وكانت كلمة لممثل الرئيس السنيورة طارق بعاصيري نقل فيها تحياته لأسرة روتاري صيدا منوها بنشاط وانجازات الرئيسة السابقة دانية  الصلح ومهنئا الرئيسة الجديدة مايا المجذوب متمنيا لها التوفيق والتميز.

    واختتم الحفل بعشاء تكريمي بالمناسبة وبرنامج فني احياه الفنان الصيداوي زاهر البابا وفرقة “قرايبنا”.

     

     

     

  •  آخر تغريدة لـ "كريستين حبيب"... قبل المغادرة
  •  آذار الغدار والعاصفة على الأبواب
  •  آفة المخدّرات وحبوب الهلوسة ما زالت تغزو مدينة صيدا
  •  آلان عون من بنشعي: يجب طي صفحة الإنتخابات الرئاسية
  •  آيات قرانية ومدائح نبوية صدحت في سماء صيدا ليلة الثامن من رمضان
  •  آية حجازي تلتقي ترامب بعد 3 سنوات من السجن
  •  أب صلب إبنه .. لأنه قصّر في واجباته المدرسية.
  •  أبناء الرعاية باستضافة عائلة كريدية
  •  أبناء الرعاية بانتظاركم رغم العاصفة زينة
  •  أبناء الرعاية: شو قصة فراس العطّاس؟!
  • Sidon lady seas

    alqarya-sarafand-every-sunday-open-buffet

    saida country club

    The Institute of Saidun
    180×137

    3
    180×137
    تابعونا عل facebook
    180×137
    تابعونا على twitter
    180×347
    wotar
    صيدا لبنان
    180×700