• مطبخ
  • مقهى
  • رياضة
  • منوعات
  • أنشطة
  • مجتمع
  •  فـن 
  • أخبار
  • Loading...
     
         الرئيسية       عن صيدا اليوم      ارسل خبر       اتصل بنا      للإعلان      

    wadi-achmoun-restaurant

    160×137




    160×230

    160×347



    آرسنال لنسيان الخيبة



    أ ف ب ـ  يبحث آرسنال عن الطريق التي تنسيه بدايته المخيبة في الدوري الإنجليزي عندما يستقبل سوانسي الصاعد السبت في افتتاح المرحلة الرابعة، وذلك بعد حصده نقطة يتمية في ثلاث مباريات حتى الآن.

     

    ودفع آرسنال ثمن رحيل صانع ألعابه الأسباني سيسك فابريجاس إلى برشلونة ولاعب وسطه الفرنسي سمير نصري إلى مانشستر سيتي، اذ تجلى ذلك في مواجهة مانشستر يونايتد الأخيرة التي خسرها 8-2 أمام حامل اللقب، ليتعرض لأقسى خسارة له منذ 115 عاماً.

     

    لكن المدرب الفرنسي آرسين فينجر دعم صفوف “المدفعجية” باستقدام قائد منتخب كوريا الجنوبية بارك تشو-يونج من موناكو الفرنسي، وصانع الألعاب الأسباني ميكيل أرتيتا من إيفرتون والمدافع الألماني الدولي بير ميرتيساكر من فيردر بريمن ولاعب الوسط الإسرائيلي يوسي بن عيون من تشيلسي والظهير البرازيلي الدولي أندري سانتوس من فنربخشه التركي.

     

    وأكد قائد منتخب ويلز ولاعب وسط الفريق آرون رامسي أن فريقه مستعد لوقف نزيف النقاط: “نريد تصحيح الأمور. نأمل تقديم أداء جيد للعودة إلى سكة الإنتصارات.”

     

    لكن رامسي الذي حمل ألوان كارديف سيتي الموسم الماضي بالإعارة، حذر من الإستخفاف بالخصم: “عندما لعبت ضد سوانسي الموسم الماضي، لاحظت أنه فريق جيد ويحب تمرير الكرات كثيراً.”

     

    وخلافا لآرسنال الباحث عن فوزه الأول هذا الموسم، يأمل مانشستر يونايتد، وصيف بطل أوروبا، تحقيق فوزه الرابع على التوالي في ظل الضغط الهائل من جاره اللدود مانشستر سيتي الذي يتساوى معه بتسع نقاط.

     

    ويحل يونايتد على بولتون العاشر ومانشستر سيتي على ويجان السابع والذي لم يخسر بعد، وهو يأمل أن يتابع نجم هجومه واين روني فترة تألقه مع “الشياطين الحمر” والمنتخب الإنجليزي حيث تألق في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012.

     

    ويعاني فريق المدرب السير أليكس فيرجيسون من تردد حارسه الأسباني الجديد دافيد دي خيا، وإصابات المهاجم داني ولبيك والجناح الإكوادوري أنطونيو فالنسيا وقائد دفاعه الصربي نيمانيا فيديتش والظهير البرازيلي رافايل.

     

    من جهته، يعول المدرب أوين كويل على المدافع الدولي جاري كاهيل الذي تألق مع منتخب بلاده في التصفيات الأوروبية الأخيرة.

     

    أما مدرب مانشستر سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني، فينوي الزج بالفرنسي نصري للمرة الأولى أساسياً على ملعبه “سيتي أوف مانشستر”، بعد الفوز الكبير الذي حققه على توتنهام 5-1، في وقت يحقق فيه الثنائي البوسني إدين دزيكو والأرجنتيني سيرجيو أجيرو بداية نارية.

     

    ورأى مدرب ويجان الأسباني روبرتو مارتينيز أن سيتي يبدو مرشحاً لخطف اللقب: “عندما تنظر إلى سيتي ترى أنهم بحاجة لبعض الوقت قبل أن يدخلوا في المنافسة على اللقب. لقد جمعوا تقريباً أفضل 20 لاعب في العالم.”

     

    وسيرحب تشيلسي (7 نقاط) بحارسه العائد التشيكي بيتر تشيك والمدافع البرازيلي دافيد لويز بعد إبلالهما من الإصابة عندما يحل “البلوز” على سندرلاند.

     

    ويأمل ستوك مواصلة مشواره الجيد حيث لم يخسر بعد، عندما يستقبل ليفربول الثالث (7 نقاط) الذي قدم أداءاً رائعاً أمام بولتون في الجولة الأخيرة (3-1)، حيث يتوقع ان يواجه المهاجم الفارع الطول بيتر كراوتش المنتقل إلى صفوف “بوترز” فريقه القديم.

     

    وفي باقي المباريات، يلعب السبت إيفرتون مع أستون فيلا، وولفرهامبتون مع توتنهام، والأحد نوريتش سيتي مع ويست بروميتش وفولهام مع بلاكبيرن وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء كوينز بارك رينجرز مع نيوكاسل.

     

    الدوري الأسباني

    تعود الحركة إلى الملاعب الاسبانية بعد سلسلة الإحتجاجات من قبل الأندية على الإنحياز الخاص في دفع عائدات النقل التلفزيوني للعملاقين برشلونة وريال مدريد والتي جاءت أيضاً بعد تعليق اضراب اللاعبين الذي أجل المرحلة الأولى من الدوري.

     

    وتنطلق المرحلة الثالثة السبت، بعد أن حقق الغريمان التقليديان فوزين ساحقين في الجولة الماضية، إذ سحق برشلونة، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، ضيفه فياريال 5-0، على غرار وصيفه ريال مدريد الذي دك شباك مضيفه ريال سرقسطة 6-0.

     

    واتجهت الأنظار إلى مدينة اشبيلية حيث عقد رؤساء 12 نادياً من الدرجة الأولى اجتماعاً أملاً بالتوصل إلى عقد جديد للنقل التلفزيوني يقلص الهوة المالية الكبيرة بين عائدات برشلونة وريال من جهة وباقي الأندية من جهة اخرى.

     

    كما دخلت الإذاعات الأسبانية على خط النزاع، إذ طالبتها رابطة الدوري بدفع حقوق نقل المباريات لأول مرة.

     

    ومع اقتراب انطلاق مسابقة دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، يستعد برشلونة لمواجهة ميلان الايطالي الثلاثاء المقبل، عندما يحل على ريال سوسييداد الذي فاز على أرض سبورتينج خيخون 2-1 في المرحلة الثانية، في حين يستعد ريال لزيارة دينامو زغرب الكرواتي عندما يستقبل خيتافي الذي تعادل مع ليفانتي 1-1.

     

    وحدد البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الموسم الماضي وصاحب ثلاثية في المباراة الأولى لريال هدفاً لفريقه هذا الموسم: “علينا الفوز في إحدى البطولات الكبرى، الدوري الأسباني أو دوري الأبطال. هكذا يقاس النجاح في كرة القدم.”

     

    وعن الموسم الماضي، قال رونالدو: “على الصعيد الشخصي كنت سعيداً جداً، ساعدني الفريق كثيراً، لكن جماعياً كان ينقصنا بعض الأمور في نهاية الموسم.”

     

    ويصر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على نجاح مهمته في الموسم الماضي، ولو أن الفريق أحرز فقط لقب كأس الملك، مقابل إحراز برشلونة دوري الأبطال والدوري المحلي، ثم كأس السوبر الأسبانية مطلع الموسم الحالي: “من يقول أني لم أحرز لقب الدوري مع ريال في أول موسم لي هو على حق، لكنها كانت أفضل حملة لي.”

     

    وتابع المدرب “المميز”: “كان الموسم الذي أحرزنا فيه اكبر عدد من النقاط والإنتصارات والأهداف. كان موسماً جيداً، جيداً، جيداً جداً.”

     

    من جهته، سيكون مدرب برشلونة جوسيب جوارديولا أمام رحلة صعبة إلى ملعب سان سيباستيان لمواجهة سوسييداد، إذ تكون مواجهات الفريقين مثيرة على ملعب “أنويتا”، والذي أوقف سلسلة من 31 مباراة دون خسارة لللفريق الكاتالوني الموسم الماضي.

     

    ويشهد السبت أيضاً مواجهتين ناريتين، بين الأندية الأربعة المرشحة للحلول وراء برشلونة وريال مدريد في صدارة الترتيب النهائي للموسم، إذ يحل اشبيلية على فياريال، وأتلتيكو مدريد على فالنسيا.

     

    وقد يمنح أتلتيكو الفرصة لصانع الألعاب البرازيلي دييجو بعد استعارته من فولفسبورج الألماني، والمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو بعد انتقاله من بورتو البرتغالي مقابل 40 مليون يورو.

     

    وفي باقي المباريات، يلعب الأحد ريال بيتيس مع ريال مايوركا، وراسينج سانتاندر مع ليفانتي، وأوساسونا مع سبورتينج خيخون، ورايو فاليكانو مع ريال سرقسطة، وإسبانيول مع اتلتيك بلباو، وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ملقة مع غرناطة.

     

    الدوري الفرنسي

    تتجه الأنظار صوب مباراة ليل حامل اللقب ومضيفه سانت إيتيان السبت في المرحلة الخامسة من بطولة فرنسا، حيث من المتوقع أن يزج الأول بلاعب وسطه الجديد الإنجليزي جو كول المعار من ليفربول.

     

    ومن النادر انتقال لاعبين دوليين إنجليز حاليين أو سابقين إلى الدوري الفرنسي، إذ كان الثنائي النجم كريس وادل وتريفور ستيفن آخر الدوليين المنتقلين إلى فرنسا عندما تعاقدا في موسم 1991-1992 مع مارسيليا وجراهام ريكس مع لوهافر.

     

    وقال كول: “أتطلع لخوض المباريات، إذ لعبت 90 دقيقة فقط في 9 أشهر. كان استعدادي جيداً للموسم، لكن لكي تصل إلى أفضل مستوياتك عليك خوض المباريات.”

     

    ووعد كول (29 سنة و56 مباراة دولية) نجم ويستهام وتشيلسي السابق، المعار حالياً إلى ليل، أنه سيتعلم الفرنسية، وذكر زميله الجديد فرانك بيريا أن الإنجليزي قدم مستوى قوياً في التمارين.

     

    وكان ليل قد حقق فوزاً هاماً في المرحلة الماضية على مارسيليا 3-2، ويحتل المركز السابع بسبع نقاط متساوياً مع باريس سان جيرمان وتولوز ورين وسوشو وسانت إيتيان ولوريان، بفارق نقطة ليون الثاني ونقطتين عن مونبيلييه المتصدر.

     

    ويخوض مارسيليا السادس عشر (3 نقاط)، الذي لم يحقق أي فوز بعد، مباراة صعبة على ملعبه “فيلودروم” ضد رين الخامس، وذلك قبل مواجهة فريق المدرب ديدييه ديشامب عدة اختبارات صعبة في الدوري أمام ليون وإيفيان وفالنسيان، ثم في دوري أبطال أوروبا أمام أولمبياكوس اليوناني وبوروسيا دورتموند الألماني.

     

    ويستضيف باريس سان جيرمان الفائز على تولوز 3-1 في الجولة السابقة بريست الأحد، حيث يمكنه الإعتماد على المدافع الأوروجواياني المميز دييجو لوجانو (30 سنة) المنتقل من فنربخشه التركي، في حين يستقبل مونبيلييه المتصدر نيس بعد خسارته 2-1 أمام ليون الذي يحل بدوره على ديجون.

     

    وفي باقي المباريات، يلعب أجاكسيو مع فالنسيان، وبوردو مع إيفيان، وكاين مع تولوز، وسوشو مع لوريان السبت، ونانسي مع اوكسير الأحد.

     

  •  آرسنال يسقط مانشستر ويشعل المنافسة؟
  •  أبطال مجمع الحريري الرياضي يحرزون بطولة نادي الغولف في التنس
  •  أبناء الرعاية يحققون المركز الأول في دورة نادي الأنصار الرياضي
  •  أتليتكو مدريد يعوض أغويرو
  •  أخيراً.. زيـدان ورونالدو في مباراة معاً.. لماذا؟
  •  أسامة سعد يستقبل البطل الرياضي الصيداوي محمد جليلاتي
  •  أسامة سعد يستقبل وفدا من نادي الحرية الرياضي‎
  •  أسامة سعد يلتقي الهيئة الإدارية الجديدة لنادي الحرية الرياضي
  •  أسامة سعد يهنىء نادي الحرية – صيدا على إنجازه الرياضي
  •  أسبانيا في مهمة تاريخية أمام إيطاليا وكلاهما يتطلع للقب
  • alqarya-sarafand-every-sunday-open-buffet

    saida country club

    180×137



    180×137

    تابعونا عل facebook

    180×137

    تابعونا على twitter


    180×347

    wotar

    صيدا لبنان

    180×700